‫الرئيسية‬ ألاقتصاد كورونا| إسرائيل تدخل الحجر الصحيّ: شركات طيران عالمية توقف رحلاتها للبلاد
ألاقتصاد - 7 مارس، 2020

كورونا| إسرائيل تدخل الحجر الصحيّ: شركات طيران عالمية توقف رحلاتها للبلاد

مكتبة الافلام

يستمر فيروس كورنا المستجد بفرض قيوده على مختلف دول العالم، ومن ضمنها إسرائيل التي أعلنت إصابة 21 مواطنًا بالفيروس حتى كتابة هذه السطور. وفي آخر التطورات، أعلن عدد من شركات الطيران العالمية وقف رحلاتها إلى إسرائيل بشكل مؤقت بسبب التعليمات المشددة التي أصدرتها وزارة الصحة الإسرائيلية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

ووفقًا لآخر الأنباء فقد أعلنت كل من شركة “آلإيطاليا” الإيطالية و”إيبيريا” الإسبانية عن وقف رحلاتها الى اسرائيل، حيث أوضحت الشركة الايطالية أنّه بدءًا من 11.03 ستوقف جميع الرحلات بشكل كلي حتى 28.03 أما الشركة الاسبانية قفد أوقت رحلاتها الأسبوعية من مدريد حتى نهاية الشهر الجاري. وأوضحت الشركتان أن هذه الخطوات تأتي في ظل التشديدات التي تفرضها وزارة الداخلية الإسرائيلية بسبب تفشي فيروس كورونا.

هذا، وأعلنت شركة الطيران “ويز اير” عن تقليص رحلاتها الى إسرائيل بسبب تفشي كورونا وتوجيهات وزارة الصحّة. كما أنّ شركات أوروبية كبرى كانت قد أعلنت عن وق رحلاتها الى إسرائيل وأبرزها “لوفتهانزا” الألمانية وشركات “سويس” و”استريان ايرلاينز” بدءًا من الاحد، إضافة إلى شرطة “اير فرانس” الفرنسية التي ألغت عددًا من رحلاتها وتدرس الأوضاع للبت بشأن الخطوات التالية. وكذلك الأمر بالنسبة لشركة “راين اير” التي أعلنت عن تقليص رحلاتها لإسرائيل حتى اشعار آخر.

وفي سياق متصل، تدرس السلطات الإسرائيلية وشركات الطيران الأوروبية أمر وقف أو تقليص الرحلات بين إسرائيل والولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

زيدان يتبرع للجزائر من أجل مواجهة كورونا

يفخر أسطورة كر…