‫الرئيسية‬ أخبار 48 فيديو: محاولات تهدئة بعد ليلة عنيفة ومتوترة في رهط تخللها إطلاق رصاص وحرق منازل وإصابات

فيديو: محاولات تهدئة بعد ليلة عنيفة ومتوترة في رهط تخللها إطلاق رصاص وحرق منازل وإصابات

مكتبة الافلام

استيقظ سكان مدينة رهط على وقع الشجار العنيف الذي شهدته المدينة مساء أمس الجمعة، وتخلله حرق منازل واصابة عدد من عناصر الشرطة، واخلاء مواطنات عالقات في المنازل بعد اطلاق النار.

ووصلت شهادات حول هروب أطفال وشابات باتجاه الشرطة وسيارات الإسعاف، وأنباء عن إصابة عدد من المواطنين نتيجة استنشاق الدخان.
وعلم أنه تستمر في هذه الأثناء أيضا المساعي لتهدئة الأوضاع في المدينة، خاصة في حارة 21، حيث عانى الكثير من المواطنين من الهلع.

وقد اخترقت رصاصة سيارة سيدة كانت تسافر في المنطقة، ومنع الله كارثة. وروت السيدة أنها مصابة بهلع حتى هذه اللحظات.

وفي خضم ما شهدته المدينة، أقدم مجهولون ايضًا على إطلاق رصاص باتجاه سيارة ومنزل رئيس بلدية رهط، الشيخ فايز أبو صهيبان، في حي رقم 4 بالمدينة ولم يتم تسجيل اصابات واقتصر الأمر على بعض الأضرار المادية.

ووردنا في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي، صباح السبت انّه:”أصيب 5 أشخاص، الليلة الماضية، جراء حريق شب في منزل مكون من طابقين خلال شجار في مدينة رهط.
طواقم الاطفاء والانقاذ عملت على تخليص عالقين الى جانب اخماد الحريق. كما ادى الحريق الى اشتعال النيران في سيارتين وقفتا بمحاذاة المنزل وعملت الطواقم على اخماد النيران في السيارتين أيضا”، بحسب البيان.

الحركة الإسلامية تستنكر الاعتداء على سيارة ومنزل رئيس بلدية رهط: عمل إجرامي مدان
استنكرت الحركة الإسلامية في رهط، في بيان لها، الاعتداء على بيت وسيارة الشيخ فايز أبو صهيبان رئيس البلدية، وحملت “وزير الأمن الداخلي غلعاد أردان والشرطة مسؤولية التهاون بسلامته”.

وجاء في البيان: الحركة الاسلامية في رهط إذ تستنكر الاعتداء واطلاق النار على بيت وسيارة الشيخ فايز ابو صهيبان رئيس بلدية رهط، بعد ان ترجل من سيارته بوقت قصير مساء اليوم الجمعة، لتؤكد على ما يلي:
١) ان هذه الاعمال الجبانة، لن تثني الشيخ عن مبادئه الداعية دوما الى الألفة والمحبة، ونبذ العنف، بكل أشكاله، وأنواعه ومصادره!
٢) الحركة الاسلامية في مدينة رهط، تحمل الشرطة مسؤولية التهاون بسلامة الشيخ فايز، – علما انه تم الاعتداء عليه والقاء قنبلة على بيته قبل أشهر، ولا نتائج حتى الآن – وتعلنها صريحة، أن الشيخ فايز أبو صهيبان خط أحمر، وجماهير رهط لن تتهاون في حشد الدعم والضغط الجماهيري على الشرطة ووزير الأمن الداخلي، للقيام بواجبهم تجاه المحافظة على حياة المواطنين فضلا عن منتخبيهم!
٣) الحركة الإسلامية تناشد جميع الأهل بالتعقل والاستماع لنداء العقل، والحكمة وعدم الانجرار وراء اعمال العنف، والفسدة الذين لا يعيرون اهتماما لحياة وارواح الآخرين، وتدعوهم لاعتماد سبل السلام والأمن والأخوة والمحبة”.
ولا تزال الأوضاع مشحونة في مدينة رهط بعد الاعتداء على منزل وسيارة رئيس البلدية، حيث استمرت وفود من المدينة بزيارته ليلة أمس وصباح اليوم، للتعبير عن سخطها من هذا الاعتداء.
وقال أبو صهيبان: “نحاول إبعاد شبح العنف عن مدينتنا. للأسف العنف وصل إلى القيادات، ومن يريد اطلاق الرصاص على ررئيس البلدية فقد أطلق الرصاص على 70 ألف مواطن، وحتى من يعترض على سياسة رئيس البلدية اليوم يصطفون معي لأن لا أحد من هذه المدينة يؤيد العنف واطلاق الرصاص، والجميع يتذمر من هذه الظاهرة السلبية”.
وتابع قائلا: “أشجب هذا العمل الإجرامي المدان ونسأل الله أن يمن علينا بالأمن والأمان للمدينة وأهلها”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ابتداء من اليوم الثلاثاء الساعة السابعة مساء اغلاق البلاد حتى السبت

الحكومة تقرر: ا…