‫الرئيسية‬ أخبار 48 سابقة في البلاد: الحكم بالسجن الفعلي على رجل من النقب بعد ادانته بتعدد الزوجات
أخبار 48 - أخر الاخبار - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

سابقة في البلاد: الحكم بالسجن الفعلي على رجل من النقب بعد ادانته بتعدد الزوجات

حكمت المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع ب النقب ، اليوم الخميس، بالسجن لمدة سبعة أشهر على أيمن أبو سكيك، من مدينة رهط، بعد إدانته بتعدد الزوجات. وهو أول رجل يُدان بهذه التهمة منذ استئناف القانون.

جاء القرار بعد استئناف النيابة على قرار محكمة الصلح في المدينة، التي حكمت على المُدان بالعمل لصالح الجمهور لمدة 400 ساعة، والسجن الاحترازي لمدة عام واحد ودفع غرامة قدرها 36 ألف شيكل. وكانت محكمة الصلح في بئر السبع رفضت في مارس/آذار الماضي طلب النيابة العامة الحكم بالسجن الفعلي.

وكانت النيابة قدمت في أبريل/نيسان 2018 لائحة اتهام ضد أبو سكيك، جاء فيها أنه تزوج عام 2006 من زوجته الأولى وتزوج عام 2017 من زوجته الثانية.

يشار إلى أنه في العام 2015، بعد مدة قصيرة من تعيين أييلت شاكيد في منصب وزيرة القضاء في حكومة نتنياهو ، أصدرت قرارا بإقامة لجنة خاصة تقضي بتفعيل القانون الجنائي ضد تعدد الزوجات.

وفي عام 2017 نشر المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، أفيخاي مندلبليت، تعليمات جديدة تقضي بمكافحة الظاهرة وزيادة التوعية من خلال المحاكم الشرعية.

وباركت منظمة “رغيفيم” الاستيطانية، التي دفعت إلى تفعيل القانون، على قرار المحكمة لافتة أنه من المهم أن يتم انفاذ القانون لدى البدو، مدعية أن “تعدد الزوجات يمس بالأطفال والنساء البدويات”، علما أن هذه المنظمة – التي أقامها وزير المواصلات بتسلئيل سموتريتش (هئيحود هلؤومي)، هي التي تطارد عرب النقب بتهمة البناء غير المرخص، وتبقي من خلال أذرع السلطات آلاف النساء والأطفال بدون سقف يحميهم.

أيمن أبو سكيك قال : “قرار عنصري بامتياز، والهدف منه عدم تكاثر العرب. هناك صمت من قبل المواطنين العرب المسلمين، وهم لا يفهموا أن الدور سيأتي على كل واحد. أنا الأول ولكن سينفذ القانون على غيري. سؤال قانونية هذا القانون يجب أن يوجه لأعضائنا العرب في الكنيست”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شاهدوا – اصطياد كوبرا الملك طولها 4 أمتار ووزنها 15 كيلوغراما

نجح فريق الإنقاذ في الإمساك بأفعى من نوع كوبرا يبلغ طولها أكثر من 4 أمتار كانت في إحدى الم…