‫الرئيسية‬ ألعالم العربي الجيش اللبناني يعلن التصدي لـ 3 طائرات مسيرة إسرائيلية خرقت الحدود الجنوبية
ألعالم العربي - 28 أغسطس، 2019

الجيش اللبناني يعلن التصدي لـ 3 طائرات مسيرة إسرائيلية خرقت الحدود الجنوبية

أفاد مصدر أمني لوكالة “رويترز”، مساء اليوم الأربعاء، بإطلاق الجيش اللبناني النار على طائرة مسيرة إسرائيلية جنوب لبنان.

وأوضحت وسائل إعلام لبنانية، استنادا إلى مصادرها، أن الطائرة المسيرة الإسرائيلية حلقت في أجواء قرية العديسة بمحافظة النبطية، مشيرة إلى أن عملية إطلاق النار على الدرون جاءت “على خلفية قرار سابق للجيش اللبناني باستهداف الطائرات المسيرة فور رؤيتها بالعين المجردة، نظرا لأنه لا يمتلك رادارات ترصد هذه الطائرات”.
وأعلن الجيش اللبناني، مساء اليوم الأربعاء، أن قواته تصدت لـ 3 طائرات مسيرة إسرائيلية قالت إنها خرقت الحدود الجنوبية للبنان.وقالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، في بيان، إن “طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي مسيرة آتية من الأراضي الفلسطينية المحتلة، خرقت الأجواء اللبنانية عند الساعة 19:35 وحلقت فوق أحد مراكز الجيش في منطقة العديسة”.
وأضاف البيان: “وقد تصدى لها الجيش وأطلق النيران باتجاهها ما اضطرها للعودة من حيث أتت”.وتابع: “كما قامت طائرة استطلاع ثانية بالتحليق فوق منطقة كفركلا لبعض الوقت وما لبثت أن غادرت الأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي المحتلة. كذلك، حلقت طائرة ثالثة فوق المركز نفسه وأطلقنا النار مجددا في اتجاهها فعادت أدراجها”.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي:”تم سماع دوي اطلاق نار داخل الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة شهدت تحليق لطائرات مسيرة تابعة لجيش الدفاع. لقد استكملت الطائرات المسيرة مهمتها ولَم تقع أي أضرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إصابة شاب (30 عامًا) بجراح خطيرة اثر انقلاب سيارة قرب جلجولية

أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه: “استلم مركز نجمة داوود الحمراء في منطقة ا…