‫الرئيسية‬ سياحة تعرّفوا على أهم المناطق السياحية في اليونان
سياحة - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

تعرّفوا على أهم المناطق السياحية في اليونان

تقع اليونان في جنوب شرق أوروبا، في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة البلقان؛ كما وإنّها تقع عند نقطة التقاء ثلاث قارات – أوروبا وآسيا وأفريقيا. حدود اليونان من الشمال في بلغاريا وجمهورية مقدونيا الشمالية ، ومن الشمال الغربي في ألبانيا ، ومن الشمال الشرقي لتركيا ؛ إلى الغرب يغسلها البحر الأيوني. إلى الجنوب عن طريق البحر الأبيض المتوسط ​​وإلى الشرق عن طريق بحر إيجه

فما هي أهم المناطق السياحية الأبرز في اليونان؟

الأكروبوليس أثينا

تعرف ايضًا بالمدينة العالية، وتعتبر من أروع وأكبر ملاذ في أثينا القديمة، مكرس في المقام الأول لراعيها، إلهة أثينا، على وسط المدينة الحديثة من الصخرة الصخرية المعروفة باسم الأكروبوليس. وترتبط جميع هذه الأساطير الأكثر شهرة في أثينا القديمة، أعظم المهرجانات الدينية، والطوائف المبكرة والعديد من الأحداث الحاسمة في تاريخ المدينة إلى هذه المنطقة المقدسة. تتوافق آثار الأكروبولس مع محيطها الطبيعي. تجمع هذه الروائع الفريدة للهندسة المعمارية القديمة بين الأساليب المختلفة للفن الكلاسيكي بطريقة أكثر ابتكارا وأثرت على الفن والثقافة لعدة قرون. يمكن اعتباره أحد أشهر المعابد التاريخية في أثينا، يقع في وسطها وتقريبا في أعلى منطقة فيها وذلك على ارتفاع 150 م عن سطح البحر، بناه بريكليس أحد حكام أثينا، ويتألف من بوابة كبيرة” بوابة بروبيليون” والتي صممها المهندس المعماري منيسكليز، وثلاثة معابد أشهرها معبد البارثينون ” الفتاة المحاربة” المعمول من الرخام، وتبلغ عدد الأعمدة الرخامية في البارثينيون حوالي سبعون عاموداً، وقد اكتشف في المعبد آثارا تعود إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد، لذلك يعتبر الأكروبوليس في أثينا من أهم المناطق التاريخية التي يقصدها السياح، يعتبر أجمل المناطق السياحية في اليونان وذلك لمحبي التاريخ البعيد.

مسرح دلفي

تم بناء المسرح في دلفي أعلى التل من معبد أبولو، وقدم للجمهور الجالس منظرًا رائعًا للحرم بأكمله أدناه والوادي وراءه. تم بناؤه في الألفية الرابعة قبل الميلاد وذلك من الحجر الجيري Parnassus ال محلية وتم إعادة تشكيلها عدة مرات في وقت لاحق. أكثر ما يميز المسرح هو بناؤه من الحجر الجيري، الذي بقي صادما لأكثر من 2500 سنة.

بيرايوس

وهو اسم لميناء أثينا القديم، ويعتمد اقتصاد اليونان بشكل كبير عليه، بيرايوس محاط بالبحر وهذا يؤثر على وتيرة ال حياة هنا. تم تخطيط المدينة بواسطة المهندس المعماري إيبوداموس في منتصف القرن الخامس قبل الميلاد. تم استخدام خطط Ippodamos كإرشادات للتخطيط الثاني للمدينة في عام 1834. كانت Themistocles أول من أدرك أهميتها لمدينة أثينا ولتعزيزها لتكون الميناء الرئيسي من أجل استبدال خليج Faliros، والذي كان يستخدم من قبل الأثينيون حتى القرن الخامس قبل الميلاد. اليوم، هو الميناء الرئيسي في أثينا، وهو أكبر ميناء في اليونان وواحد من أهم موانئ البحر المتوسط، وهو مركز رئيسي للنقل البحري والصناعي والنقل في البلاد. تركز حياة المدينة على الأجزاء الثلاثة للميناء: الجزء المركزي ، ومرسى زيا وميكرومانو.

تم إنشاؤه ليكون ميناء محصن لمدينة أثينا، خلال الفترة من 493 إلى 479 قبل الميلاد. بنى جدار بيرايوس. في وقت لاحق، أكمل Pericles التحصينات من خلال بناء الجدران الطويلة (Makra Teichi) التي تحمي كلا الجانبين من الطريق عبر الطريق من بيرايوس إلى أثينا. خلال العصور الوسطى، كانت بيرايوس معروفة باسم بورتو ليون بسبب وجود تمثال أسد حجري هائل يحرس مدخل الميناء.

مدينة ميتيورا

وبعيدا عن أثينا وتحديدا في جبال بيندوس وسط اليونان، تقع مدينة ميتيورا الصخرية، التي اعتبرت من أقدم المدن والمدارس الدينية في اليونان، تتألف من ستة أديرة، تم نحت الصخور لتشكيلها، وسلالمها بين طوابق الغرف عبارة عن أخشاب موضوعة داخل الثقوب الصخرية بإحكام، وهي تتميز بموقعها الفريد والمحاط بالطبيعة الساحرة، تم إدراج ميتيورا لتكون من ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.

قمة ليكابيوتس

لن تكتمل المناطق السياحية في اليونان دون الصعود إلى قمة جبل لايكابيوتس، أعلى قمة في أثينا، حيث ستشاهد من هناك مدينة أثينا كما لم تشاهدها من قبل، وذلك في إطلالة بانورامية مميزة تحيطك بكافة معالم المدينة، بالإضافة إلى أنه يعتبر الصعود عليه فرصة للسياح المحبين للمسير والرحلات الخاصة بالمشي على الأقدام،للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة للجبل.

مدينة ميستراس

في اليونان وكوجهة سياحية مميزة توجد مدينة ميستراس وهي قرية جبلية تقع جنوبي غرب أثينا قرب ماغولا، يصعب الصعود إليها بال سيارة ، بل فقط مشيا على الأقدام، و هي مركز للتراث العالمي من قبل اليونيسكو كموقع أثري، حيث تحتوي على العديد من الكنائس البيزنطية المحفوظة جيدا وفيها حصن أثري قوي، استخدم قديما للدفاع عن المدينة.

هناك عدد من الأماكن التي يجب أن نضعها في الحسبان عند زيارة المناطق السياحية في اليونان، مثل مناطق الجذب الأكثر شعبية في هالكيديكي، جبل أوليمبوس “المقدس” أعلى جبل في اليونان

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اكتشاف كنز مخفي في كهف قد يشفي من أمراض مزمنة

عثر علماء الآثار على كنز “غير معروف” في كهف هنغاريا يعتقد أنه يمكن أن يشفي من …