‫الرئيسية‬ ثقافة جنسية كيف تتخلصون من التوتر والخلافات بالعلاقة الزوجية؟
ثقافة جنسية - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

كيف تتخلصون من التوتر والخلافات بالعلاقة الزوجية؟

إليكم بعض الخطوات الّتي تساعدك على التّخلص من التّوتّر والخلافات الّتي قد تسيطر على زواجكم.. تابعوا معنا!

1- غفران أخطاء الماضي
لا شيء يدمر العلاقات أكثر من الضغائن المتراكمة جراء أخطاء ارتُكبت في الماضي، بالفعل هناك أخطاء تحتاج إلى وقت طويل للتعافي من آثارها، ولكن هذا لا يعني الحق في الغضب من الشريك إلى الأبد، هذا يجعل العلاقة سامة.

 

إذا كان هناك خطأ ارتكبه زوجك في الماضي ولا تستطيعين الغفران له، عليكِ اتخاذ خطوات جادة لإصلاح ما فسد، عبر محادثات صريحة وصادقة مع زوجك، لبحث مشاعرك عما حدث، وكيف يمكن النجاة من هذه المشاعر السلبية التي تجتاحك.

استخدمي كل ما هو متاح من أجل التخلّص من الضغائن والغضب، حتى تتمكني من الغفران لزوجك، ويمكنك الاستعانة بمستشار علاقات زوجية لإيجاد الطريق الصحيح لحل المشكلة.

2- الصدق والأمانة
يبدأ الأمر ببعض الأكاذيب الصغيرة، مثل ما أُنفق من مال أو وقت ترك العمل، ثم تزداد هذه الأكاذيب في الحجم حتى تصبح حياتك الزوجية مليئة بالكذب، وهو ما يدمر العلاقة.

عليكِ تحرّي الصدق في كل ما تخبرين به زوجك، وتأكدي أن الخلافات القائمة على مواقف صادقة أفضل بكثير وأسهل من الخلافات القائمة على الأكاذيب التي ستنكشف فيما بعد بالتأكيد.

3- تربية الأطفال كفريق واحد
تربية الأطفال قد تكون وسيلة لتدمير الزواج، وهذا عبر الخلافات المستمرة على أساليب التربية، والتي قد يكون بعضها أمام الأطفال أيضاً.

تحدثي مع زوجك عن أهدافكما في تربية الأطفال، والمبادئ الرئيسة التي يجب احترامها وعدم كسرها، واعملا معاً كفريق من أجل تربية أبنائكما بصورة أفضل.

من المهم أيضاً أن أي خلاف حول أسلوب تربية الأطفال، يكون خلف الأبواب المغلقة، وعموماً احرصي على ألا يشاهد أطفالكما الخلافات بينكما، حتى العابرة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البيت الأبيض ينشر رسمياً بنود صفقة القرن

أعلن البيت الأبيض بشكل رسمي عن ملامح خطة “صفقة القرن” والتي جاءت بها الإدارة ا…