‫الرئيسية‬ سياحة أجمل الأماكن السياحية في ملقا ماليزيا
سياحة - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

أجمل الأماكن السياحية في ملقا ماليزيا

تعد ملقا وجهة ساحرة تلتقي وتنصهر بها العديد من الثقافات، اليكم أجمل الأماكن السياحية في هذه المدينة المذهلة

حصن فاموسا
تعد ملقا وجهة ساحرة تلتقي وتنصهر بها العديد من الثقافات، ولعل أبرز الدلائل على ذلك، تلك التأثيرات الأكثر وضوحا هي الهندسة المعمارية البرتغالية التي يمكن لك ان تشاهدها حول ملقا، إذ أنه عندما جاء البرتغاليون في عام 1511 ، قاموا ببناء حصن يطل على النهر، وأطلقوا عليه اسم فاموسا، وقد تم بناؤه للحفاظ على معقل البرتغاليين في جميع أنحاء الشرق الأقصى، وهو حتى الآن واحد من أقدم الأثار الأوروبية الموجودة في جنوب شرق آسيا.


الساحة البرتغالية
تعتبر الساحة البرتغالية مكانًا رائعًا للاستمتاع بالثقافة البرتغالية داخل ملقا، حيث تقع على بعد 20 دقيقة من المدينة، داخل المستوطنة البرتغالية في أوجونج باسير، كما تواجه الساحة البحر، ما يتيح لك تجربة أحد أطباق المطبخ البرتغالي أثناء الاستمتاع بنسيم البحر.


رحلة بحرية في نهر ملاكا
تعد الرحلة البحرية طريقة مريحة لرؤية ملقا من وجهة نظر مختلفة، وعادة ما تنطلق هذه الرحلات من الساعة 10 صباحًا وحتى وقت متأخر من المساء وهي الأفضل عند غروب الشمس. وستمكنك هذه الرحلة البحرية في النهر من رؤية بعض المباني التاريخية بجانب النهر، إلى جانب مزيج منعش من القرى القديمة والمستودعات وأشجار المانغروف والمنازل الحديثة.

كنيسة المسيح
تقع كنيسة المسيح في الساحة الحمراء (الهولندية)، وهي وجهة مفضلة بين السكان المحليين وكذلك السياح من جميع أنحاء العالم. يعود تاريخ الكنيسة إلى القرن الثامن عشر وتوفر لك أجواءً هادئة وباردة في الداخل، ولا تزال هذه المنطقة المحيطة بكنيسة المسيح مزدحمة للغاية، ومن الأفضل أن تأتي مبكرًا وتعمل على التقاط بعض الصور الجميلة.


شارع جونكير
شارع جونكير هو المكان الذي يمكن للسائحين الاستمتاع بالسوق الليلي الشهير خلال عطلات نهاية الأسبوع. فإلى جانب العديد من الباعة المتجولين الذين يبيعون جميع أنواع الأشياء (بما في ذلك الهدايا التذكارية التقليدية)، هناك أيضًا العديد من الأماكن لتناول الطعام أو الاستمتاع بوجبة خفيفة.


مسجد مضائق ملقا
على بعد حوالي 15 دقيقة بال سيارة من وسط المدينة على جزيرة الاصطناعية، ستجد هذا المسجد المذهل ذو التصميم الجميل، فقم بزيارته خلال غروب الشمس لرؤيتها مضاء في مشهد جميل.
داتاران بهلوان ميلاكا الكبير للتسوق
يعد هذا المركز واحدا من مراكز التسوق الأكثر شعبية في ملقا، ويقع بالقرب من المركز التاريخي ، على بعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من شارع جونكير والساحة الهولندية، فإذا كنت ترغب في القيام ببعض التسوق ، فهذا هو المكان المناسب للذهاب إليه.


ألور غاجاه
تقع بلدة ألور غاجاه الريفية الخصبة والمريحة على بعد 24 كيلومتراً فقط شمال مدينة مالاكا، وهي تعد من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في ملقا ماليزيا . وفي حين أن ساحة البلدة الهادئة هي مكان جميل للتنزه وسط المحلات التجارية الجميلة، فإن أهم ما يميز المدينة هو منتجع أفاموسا الشهير، حيث يمتد هذا الملاذ الترفيهي على مساحة تزيد عن 1300 فدان ، وهو عالم فريد من نوعه وساحر يضم العديد من المتنزهات الترفيهية وملعب غولف بداخله مما يجعله واحدًا من أكثر الأماكن المثيرة للاهتمام التي يمكن زيارتها في ملقا.


كليبانج
تقع هذه المدينة الساحلية على طول مضيق ملقا على بعد ساعتين بالسيارة من كوالا لمبور، وتضم بعض مناطق الجذب الفريدة مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في المدينة، ويعد شاطئ كليبانج منطقة جميلة للتنزه على مهل واللعب على الرمال والاستمتاع بالطائرات الورقية مع الأطفال. لا تفوّت احتساء مشروب جوز الهند اللذيذ أثناء النظر إلى غروب الشمس الجميل.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

نيمار يُخبر سان جيرمان بقراره النهائي: مصر على مغادرة حديقة الأمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة

كشف تقرير صحفي فرنسي، أن البرازيلي نيمار دا سيلفا أخبر ناديه باريس سان جيرمان، بقراره النه…