‫الرئيسية‬ سياحة لمحبي الطبيعة والاستجمام: تعرفوا على جزيرة لاستوفو الكرواتية
سياحة - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

لمحبي الطبيعة والاستجمام: تعرفوا على جزيرة لاستوفو الكرواتية

تعد جزيرة لاستوفو الواقعة على بعد 13 كيلومترًا جنوب كورتشولا في كرواتيا، من أكثر الجزر جمالًا، حيث تحيط بها الطبيعة البكر والبحر الأدرياتيكي المذهل، مع عدد قليل من الحشود السياحية مقارنة بباقي جزر هذا البلد

تعد جزيرة لاستوفو الواقعة على بعد 13 كيلومترًا جنوب كورتشولا في كرواتيا، من أكثر الجزر جمالًا، حيث تحيط بها الطبيعة البكر والبحر الأدرياتيكي المذهل، مع عدد قليل من الحشود السياحية مقارنة بباقي جزر هذا البلد الساحر، ما يجعل منها وجهة سياحية مثالية لقضاء العطلات الصيفية لكافة أنواع المسافرين.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي .

تعتبر جزيرة لاستوفو جزءً من أرخبيل لاستوفو، الذي يتكون من 46 جزيرة، وفي عام 2006 تم إعلان الأرخبيل متنزهًا طبيعيًا نظرًا لأهميته الطبيعية والبيئية، ولعلك عند الزيارة ستكتشف بالفعل روعة المشاهد الطبيعية الخلابة والشواطىء الرائعة في هذه الجزيرة الجميلة.

تعد الفترة ما بين يونيو وسبتمبر هي الأفضل عند السفر إلى لاستوفو، حيث يمكنك في هذا التوقيت من العام الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة والتجارب السياحية الممتعة في الهواء الطلق، خاصة أنه في فصل الشتاء تكون الأجواء باردة في الجزيرة، كما أن العواصف محتملة في الربيع والخريف.


وتعد جزيرة لاستوفو وجهة مثالية لجميع انواع الزائرين، بداية من محبي العطلات الشاطئية ما بين الشواطىء الخلابة، وحتى الباحثين عن المغامرة، خاصة أن الجزيرة جبلية وتغطيها الغابات بشكل كبير، ما يجعلها وجهة مثالية للسير على الأقدام وركوب الدراجات ما بين الجبال ومزارع الكروم وجميع المواقع الرائعة في الجزيرة، أضف إلى ذلك روعة فرص الغوص ما بين ال حياة البحرية المتنوعة المميزة لهذه الجزيرة الساحرة. وإذا كنت أكثر ميلًا إلى المغامرة، فيمكنك أخذ قارب محلي إلى إحدى الجزر الصغيرة غير المأهولة بالسكان في الأرخبيل والعثور على شاطئ رائع مناسب لك، فقط احرص على أن يكون معك بعض الوجبات الخفيفة والماء.

تتمتع لاستوفو أيضًا بعدد من القرى الجميلة التي يمكنك زيارتها، والتي يأتي في مقدمتها قرية لاستوفو، التي تمتاز بشوارعها التاريخية ومنازلها القديمة، ولعل أول ما ستلحظه هناك هي تلك المداخن الموجودة فوق المنازل الحجرية والتي تعد سمة مميزة لهذه القرية، حيث أنه طوال القرن السابع عشر والثامن عشر، كان من المعتاد أن يكون لكل منزل مدخنة خاصة به، ولكل منها طابع فريد في التصميم.

ستجد في لاستوفو عدد من المطاعم الرائعة التي تقدم أطباق المأكولات المحلية الطازجة جنبًا إلى جنب مع الأطباق المحلية التقليدية، كما يمكنك أيضًا في هذه الجزيرة الاستمتاع بعدد من المأكولات التي تقدمها الأسر والتي يتم إعدادها بالمنتجات العضوية التي يحصلون عليها من مزارعهم الخاصة.

تشتهر أيضًا الجزيرة بكرنفال سنوي رائع، يحظى بشعبية بين الزائرين، حيث يرتدي القرويون الأزياء التقليدية، ويشاركون في الاستعراضات الجميلة التي تستمر ثلاثة أيام في فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

فيديو: تجيهزات الشرطة في شهر رمضان بمدينة الطيرة

تعمل شرطة إسرائيل أيضًا خلال شهر رمضان للحفاظ على النظام العام والشعور بالأمان لسكان القطا…